استروكس المخدر الاكثر انتشارا في مصر


الاستروكس هو مواد كيميائية تضاف الي البردقوش تؤثر علي الجهاز العصبي وانتشر الاستروكس بشكل كبير في مصر ويصنع في مصر ولعل سبب انتشارة هو انخفاض سعره ولكنه يهدد حياة العديدين لمخاطره الكبيرة فالاستروكس به العديد من المواد الكيميائية وايضا المبيدات.
 يقول الخبراء إن الدواء يصنع في ورش العمل المحلية عن طريق إضافة مواد كيميائية تستخدم عادة من قبل الأطباء البيطريين إلى الأعشاب الطبيعية مثل المردقوش. يضيف البعض مبيدات حشرية لزيادة التأثير ، ولكن هذا يجعل الدواء أكثر فتكًا بالفعل.
يتحدث الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء عن التسبب في تشنجات مؤلمة تؤدي إلى الهلوسة وفقدان الوعي. وتقول السلطات إن Estrox قتل العشرات وتسبب في ارتفاع معدلات الجريمة.

أضرار الاستروكس

الاستروكس يؤثر علي المخ ويعطل انتاج الجسم للمواد مخدره بشكل طبيعي مثل كالمورفين والاندروفين فيصبح الجسم يعتمد بشكل كلي عليه والاستروكس اضرار عديدة منها :

اللامبالاة وفقدان الاحساس بالوقت والمكان 
زيادة عدد ضربات القلب
مشاكل بالتنفس 
ضعف الذاكرة
الهلاوس السمعية والبصرية
الم شديد في العظام
الوحدة والانعزال وعدم القدرة علي الاندماج بالمجتمع

علاج الاستروكس

علاج الاستروكس كالعديد من المخدرات الاخري فـ علاج الادمان دائما ما يبدأ بعلاج الاعراض والاضرار التي لحقت بالمدمن والامتناع التدريجي عن المخدر بأستخدام بدائل علاجية يحددها الطبيب وسحب السموم بالجسم وعمل ديتوكس للجسم وهو نظام صحي لتعويض الجسم بعد الاضرار الصحية التي لحقت بيه بأتباع نظام غذائي صحي.
ويجب ان يكون علاج الاستروكس تحت اشراف طبيب مختص لعلاج تلك الحالات والمتابعة معه نظرا للمخاطر التي يسببها الاستروكس وللأعراض الانسحابية القوية التي يتعرض لها المدمن.
يجب بعد العلاج ان نعرف سبب اللجوء الي الاستروكس وعمل متابعة مع طبيب نفسي لمعرفة اسباب الادمان لتجنبها.
كما يجب تقوية العلاقة الاجتماعية للمدمن حتي يجد من يسانده بعد مرحلة العلاج ولا يتعرض للأنتكاسة مره اخري 

هل يسبب الاستروكس الوفاة ؟


نعم الاستروكس قد يسبب الوفاة في حالة تعاطي جرعة كبيرة منه فتزداد سرعة القلب بشكل كبير مما قد يسبب جلطة بالقلب ويتوقف نهائيا .





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علاج الادمان

مخاطر الحشيش