مخاطر الهيروين


الهيروين هو عقار أفيوني مصنوع من المورفين ، وهو مادة طبيعية مأخوذة من جراب البذور لمختلف نباتات خشخاش الأفيون التي تزرع في جنوب شرق وجنوب غرب آسيا والمكسيك وكولومبيا. يمكن أن يكون الهيروين عبارة عن مسحوق أبيض أو بني ، أو مادة لزجة سوداء تعرف باسم الهيروين الأسود القار. الأسماء الشائعة الأخرى للهيروين تشمل H كبيرة ، حصان ، غبار الجحيم ، و صفعة.

ما هي اضرار الهيروين قصيرة الاجل ؟

بمجرد أن يدخل الهيروين إلى الدماغ ، يتم تحويله إلى المورفين ويرتبط بسرعة بمستقبلات الأفيون. الأشخاص الذين يستخدمون الهيروين يبلغون عادةً عن شعورهم بزيادة مفاجأة سارة - "اندفاع". إن شدة الاندفاع هي وظيفة مقدار الدواء الذي يتم تناوله ومدى سرعة دخول الدواء إلى المخ وتربطه بمستقبلات الأفيون. مع الهيروين. يكون الاندفاع مصحوبًا عادةً بطرد دافئ للجلد وفم جاف وشعور قوي في الأطراف. قد يحدث الغثيان والقيء والحكة الشديدة. بعد التأثيرات الأولية ، عادة ما يكون المستخدمون نعسانًا لعدة ساعات ؛ وظيفة عقلية غائمة. تباطؤ وظيفة القلب. كما أن التنفس يتباطأ بشدة ، وأحيانًا ما يكون مهددًا للحياة. يمكن أن يؤدي تباطؤ التنفس إلى حدوث غيبوبة وتلف دائم في الدماغ

ما هي اضرار الهيروين علي المدي الطويل ؟

يغير استخدام الهيروين المتكرر البنية الفيزيائية للجسم وعلم وظائف الأعضاء في الدماغ ، مما يخلق اختلالات طويلة المدى في النظم العصبية والهرمونية التي لا يمكن عكسها بسهولة.

 قدرات صنع القرار والقدرة على تنظيم السلوك ، والاستجابة للحالات المجهدة. 

كما ينتج الهيروين درجات عميقة من التسامح والاعتماد البدني. يحدث التسامح عندما يتطلب الأمر المزيد والمزيد من الدواء لتحقيق نفس التأثيرات. مع الاعتماد البدني ، يتكيف الجسم مع وجود الدواء ، وتحدث أعراض الانسحاب إذا انخفض الاستخدام بشكل مفاجئ.

أعراض انسحاب الهيروين

قد يحدث الانسحاب في غضون ساعات قليلة بعد آخر مرة يتم فيها تناول الدواء. تشمل أعراض انسحاب الهيروين التململ ، وآلام العضلات والعظام ، والأرق ، والإسهال ، والتقيؤ ، ومضات البرد مع نتوءات الأوز ("الديك الرومي البارد") ، وحركات الساق. تصل أعراض الانسحاب الرئيسية إلى الذروة بين 24 و 48 ساعة بعد آخر جرعة من الهيروين وتهدأ بعد حوالي أسبوع. ومع ذلك ، فقد أظهرت بعض الناس علامات الانسحاب المستمر لعدة أشهر. أخيرًا ، غالبًا ما يؤدي تعاطي الهيروين المتكرر إلى اضطراب تعاطي الهيروين - مرض انتكاس مزمن يتجاوز الاعتماد البدني ويتسم بالبحث عن المخدرات بشكل لا يمكن السيطرة عليه ، بغض النظر عن العواقب. الإدارة التي تسمح له بالوصول إلى الدماغ بأسرع (أي الحقن والتدخين) تزيد من خطر الإصابة باضطراب تعاطي الهيروين. بمجرد أن يصاب الشخص باضطراب تعاطي الهيروين ، يصبح البحث عن الدواء واستخدامه هدفه الأساسي في الحياة



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علاج الادمان

مخاطر الحشيش

استروكس المخدر الاكثر انتشارا في مصر