مخاطر الحشيش


الحشيش هو دواء يأتي من نباتات القنب الهندي مثل القنب ساتيفا والقنب إنديكا. المادة الكيميائية الفعالة الرئيسية في الحشيش هي THC (دلتا-9 رباعي هيدروكانابينول).
نبات القنب يصنع منه دواء الاكتئاب. عقاقير الاكتئاب لا تجعلك لا تشعر بالاكتئاب بالضرورة. بدلا من ذلك ، فإنها تبطئ نشاط الجهاز العصبي المركزي والرسائل التي تمر بين الدماغ والجسم. عندما تؤخذ جرعات كبيرة من الحشيش ، فإنه قد ينتج عنه أيضًا آثار الهلوسة.

أضرار الحشيش قصيرة الاجل

تحدث الآثار قصيرة المدى للحشيش لانه ينتقل بسرعة من الرئتين إلى الدم.

 هذه المادة الكيميائية تعمل على مستقبلات القنب ، مما يؤدي إلى نتائج "عالية" للمستخدمين. تم العثور على هذه المستقبلات في أجزاء الدماغ التي تؤثر على التركيز والتفكير والإدراك الحسي والوقت والسرور والذاكرة والتنسيق.

الاثار قصيرة الاجل التي تحدث عند تعاطي الحشيش تتوقف بعد فترة قصيرة من وقف تعاطي الحشيش حتى عندما يتم استخدامها كدواء قصير الأجل.

مخاطر الحشيش

عندما يكون الشخص مرتفعًا في الحشيش ، فإن الآثار الجانبية للحشيش تشمل:

  • فقدان الذاكرة المؤقتة
  • عدم التنسيق
  • تغيير تصور الزمن
  • التغييرات في المزاج
  • صعوبات التفكير أو حل المشكلات

أضرار الحشيش علي المدي البعيد

 تعاطي الحشيش على المدى الطويل يمكن أن يؤدي إلى الإدمان، سيظهر الشخص المدمن علي الحشيش بالبحث عن المخدرات القهري وتعاطيها على الرغم من الآثار الضارة الواضحة عليه مثل السلوك الاجتماعي في سياق الأسرة والمدرسة والعمل والأنشطة الترفيهية. 

الكثيرون يعتقدون ان تعاطي الحشيش ليس بأدمان ولذلك لا يخطر علي بالهم علاج الحشيش كمخدر او التعامل معه كمخدرات فقد يتعامولون مع الحشيش كالسجائر ولكن مع تناولة لا يعاطي نفس الاثر الذي يريدوه فيزيدون الجرعه الي ان يجعل متعاطي الحشيش أكثر عرضة لإساءة استعمال العقاقير غير المشروعة الأخرى مثل الكوكايين أو الهيروين أو الهلوسة أو الميثامفيتامين.

بالإضافة إلى ذلك عندما يحاول متعاطي الحشيش على المدى الطويل التوقف عن استخدام الحشيش ، فإنهم غالباً ما يعانون من عدد من الأعراض غير السارة ، مما يجعل من الصعب الإقلاع عن التدخين. الرغبة في إيقاف أعراض انسحاب الحشيش هذه تؤدي بالعديد من الأشخاص إلى استخدام الحشيش المستمر:
التهيج
انخفاض الشهية 
القلق
حنين المخدرات
الهلاوس البصرية والسمعية
اللامبالاه
التعب والارهاق الشديد مما يؤدي الي النوم العميق

عادة ما يتم تدخين الحشيش  كسجائر ، ويشار إليها بمفصل ، أو في أنبوب. يتم تدخينه أيضًا في حالات غير مشروعة ، وهي سيجار تم إفراغه من التبغ وإعادة ملئه الحشيش. نظرًا لأن المادة الحادة تحتفظ بأوراق التبغ المستخدمة لف السيجار ، فإن طريقة التسليم هذه تجمع بين مكونات الحشيش النشطة والنيكوتين من التبغ. يرتبط سرطان الرئتين أيضًا باستخدام الحشيش لأن دخان الحشيش غير المرشح يحتوي على مسببات للسرطان أكثر من السجائر




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علاج الادمان

استروكس المخدر الاكثر انتشارا في مصر